أفكاري

في المشكلات ..

بسم الله الرحمن الرحيم
و الصلاة و السلام على أشرف الأنبياء و المرسلين أبي الزهراء محمد و على آل بيته الطيبين الطاهرين و اللعن الدائم على أعدائهم إلى قيام يوم الدين ..  عن الإمام علي ( عليه السلام )
” كن في الفتنة كابن اللبون لا ظهر فيركب،و لاضرع فيحلب
 
تمر علينا في هذا العصر الكثير من المشاكل التي أحياناً تكون باردة ! كما الحروب الباردة و أحياناً تكون ساخنة حروب روسيا في الوقت الحالي التي يحمى فيها الوطيس و ترفع بها الأسلحة الثقيلة على الرقاب .. هنا تكون حالة الإنسان أو المجتمع في غليان و الأوضاع تتأزم في العقول .. لا أعلم ما هي الحالة الواقعية حقاً للمجتمع الذي يظلم أو [ يكون ظالماً ].. هنا نقف جميعاً لا نعرف هل بالإمكان أن ندخل في هذه الحروب عن طريق التصريحات النارية و نكون ضمن نطاق الصواريخ السياسية و المدمرة ؟! أم هل بالإمكان أن ندخل فيها متسللين نضع فيها بعض اللسمات الحنونة لنصل إلى رقاب البعض و نسيطر عليهم لأجل أن نكون مسالمين و لكن غير مسالمين ! ، سبحان الله الإنسان في كثيرٍ من الأحيان يبحث الإنسان عن ذاته فيجد نفسه قد دخل حروباً و مشاكلاً هو في غنى عنها .

 
فلنكن كما قال الإمام علي ( عليه السلام ) كأبناء – الحيوانات – [ أجلكم الله ] اللبونة لا يركبنا الأعداء لكي يصلوا لمآرب سيئة جداً أو حتّى يتسفيد من لبننا .. أي إستفادة من على بعد و من غير أن نشعر ! ، و في بعض الأحيان كنت أشعر إن الولايات المتحدة الأمريكية استخدمت مع الشعب المسلم من جميع أطراف العالم و كأنهم راعي كبير يحلب و يركب كما يشاء و متى ما شاء ! .. للأسف باتت المشكلات التي تديرها الولايات المتحدة هي مشكلات العالم و ليست فقط مشكلاتها ! و أحياناً يكون هناك تدخلات عربية واضحة لصالح المصالح الأمريكية الواضحة ! .

طلب من جميع المجتمعات الإسلامية ، نرجو جميع القيادات السياسية أن تقود الأمة الإسلامية و العربية إلى شطآن السلام لا إلى بحار الظلام .. لنطبق فكر الإسلام في التعامل مع السياسية ، فكراً قلباً حباً عشقاً من أجل مجتمعات حضارية متطورة لا تهاب الحروب في أي منطقة في العالم .

 

نُشرت بواسطة حسين مكي المتروك

رأيان حول “في المشكلات ..”

  1. faith يقول:

    شكرا لك على الموضوع ..
    ولكن ما سبب كتابتك و اختيارك لهذا الموضوع .. ؟
    هل بسبب نحن حقا سوف نعيش (الكويت) هذا الوضع لانني سمعت انه احتمال وقوع الحرب بين الولايات المتحده وايران ( الله لا يقول انشاء الله ) ..

  2. Hussain.M يقول:

    faith :
    أعتقد سبب إختياري لهذا الموضوع هو الأوضاع الملتهبة في العالم في الوقت الحالي .. كما إننا دخلنا مرحلة سياسية جديدة بعد الدخول في صراع الكلمات ما بين إيران و الولايات المتحدة الأمريكية . . !

ضع تعقيباً ..