مُنَوّعَة

متفرقات

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين أبي الزهراء محمّد وآل بيته الطيبين الطاهرين واللعن الدائم على أعدائهم إلى يوم القيامة.

متفرقات هوَ موضوع أسبوعي أتركه لكم في كل يوم سبت إن شاء الله، وهوَ موضوع يحتوي على مقتطفات سريعة من كل مكان، ولن يخل هذا الموضوع بمواضيعي خلال الأسبوع والتي تكون بعضها لطرح رأي في موضوع أو موضوع اجتماعي أو غيرها من المواضيع التي تطرح في هذه المدونة.

××

-1-

مقابلة شيّقة أجريتها في منتديات [ قلائد ملائكية ] والأسئلة كانت مبدعة جداً ومُلهمة جداً، ولم أكن أتوقع أنّ هناك متابعين بكثرة من ذلك المنتدى لـ مدونتي هذه البسيطة، وكانت الأسئلة متنوعة جداً، اطلعوا عليها، ولست أدري إذا ما انتهت المقابلة وهذا كلّه يرجع إلى إدارة ذلك المنتدى، ولكن لا بأس بالإطلاع على الأسئلة والإجابات.

-2-

في الأسبوع الماضي كنّا في رحلة إلى شاليهات الوطنية وكانت الرحلة ممتعة مع مؤسسة شباب الرسول الأعظم (ص) وتجدون بعض الصور في القروب المخصص للمؤسسة في الـ Facebook.com ، وتميّزت الرحلة بقوّة الروح الشبابية، وعودة المنافسة مع الذات في تطوير العمل الشبابي عموماً، وأهم هذه الأمور أنني اكتشفت أنني حالياً أعمل مع مجموعة شبابية قويّة جداً، ولديها طموحات كبيرة جداً، وبإذن الله خلال سنوات قليلة نكون في الريادة والمقدمة بفضل من الله وجهود الشباب.

-3-

تمّ اختراق مدونة الصديق والزميل عبداللطيف خالدي والحمدلله تمكنّ الكاتب الشاب من استعادة مدونته في وقت سريع وإعادة هيكلتها، ولديه سلسلة ظريفة من المواضيع. والعجيب أنّ الإختراق جاء بعد سلسلة أخينا الكريم في – نظريات الوحدة ونقدها – وكان من العجيب أنّه وعلى وجه الخصوص بعد مقالة انتقاده لـ راضي حبيب، أدعوكم لقراءة بعض مواضيعه فهو كاتب شاب لديه مستقبل كبير في مجال الكتابة.

-4-

قامت الأديبة خولة القزويني مشكورة بكتابة موضوع تحت عنوان ( قراء في نصوص ولائية للكاتب حسين المتروك )، قامت الكاتبة بعرضرأيها الخاص في كتابيّ، وحقيقة عظيمة الكلمات التي كتبتها، وقد لا أستحق هذه الكلمات الجميلة التي تركتها لأجلي في موقعها الرسمي، للأسف كما أخبرتني الكاتبة بأنها حاولت نشرها في الصحف وعلى رأسها جريدة الدار إلا أنّهم تعللوا بعدم وجود صفحة ثقافية لديهم ولم يعرضوا كلماتها، والحمدلله رب العالمين.

-5-

في تاريخ 7/10 يكون صديقي يوسف المهنا قد أكمل عامه الـ 21 وهوَ الآن يسير في طريق الـ 22 عاماً، وأخبره أنّه طوّر من نفسه كثيراً ونترقب منه الأكثر، فهوَ الآن مصوّر ولديه العديد من المشاركات الجميلة، مع العلم بأنّ يوسف اجتاز العديد من الدورات الخاصة بفنون التصوير في فترة زمنية قصيرة، ولديه شغف بقراءة كل ما يختص بالتصوير، حقيقة أرى فيه مصوّراً مبدعاً لديه العديد من المشاركات الجميلة، فكل عام وأنتَ بخير صديقي.

-6-

محاضرة مبدعة من السيّد أحمد الشيرازي حفظه الله حول الوحدة، وكيف نطبّقها، مقطع صغير منها ورائعة، أترككم للإستماع إليها.

httpv://www.youtube.com/watch?v=sxW6w7CDPM0

-7-

قرأت لكم (رواية) النمر الأبيض لـ آرفيند فاديغا من الأدب الهندي، حقيقة رائعة هذه الرواية وفيها الكثير من المعلومات حول الحياة عموماً وحول وادي بنلغور الشهير جداً في الهند، والرواية تدور حول هذا اللص الذي تعلّم منذ الصغر على اجتياز الحياة الوحشية بالصمت!، نعم الصمت مُنجي في الكثير من الأحيان. وأنصح بقراءة هذا الكتاب.

-8-

أحد أروع برامج الـ Ipad هو برنامج Zinio وهو مكتبة مجلات عالمية، ففي هذا البرنامج يمكنك الوصول إلى أحد المجلات العالمية وبأسعار منافسة جداً، فعلى سبيل المثال كنت أقتني مجلة Layers الشهيرة والمتخصصة بالمصممين والتصميم من أحد المتاجر في الكويت بقيمة 5.000 دنانير كويتية، والآن وعبر هذا البرنامج المتخصص يمكنني أن أقتني هذه المجلة بسعر 9.95 دولار، أي بـ 3.000 دنانير تقريباً، بالإضافة إلى أنّها محمولة معي أينما شئت، حقاً أمر ممتع.

-9-

معرض الكتاب قريب جداً، هل أعددتم قائمة بالكتب التي تبحثون عنها؟ أم أنّكم ستذهبون إلى هناك دون قائمة وتقومون بالشراء مباشرة؟، إذا كانت لديكم قائمة ما رأيكم بمشاركتها؟ ..

-10-

خلال أيّام الأسبوع الماضي توّجهنا إلى مطعم البلد وللأسف هذا المطعم أخذ سمعة كبيرة جداً بين الأصدقاء، ولكن عندما اتجهنا وكنّا حوالي الـ 14 شخص، قدّم لنا العاملون هناك جميعاً أسوأ يوم لوجبة غداء جماعية!، فعلى الرغم من جمالية المطعم الشكلية إلا أنّ الأكل لم يكن جميلاً والجميع بدأ بالـ (تحلطم). فعلى سبيل المثال شخصياً أعدت طبق (الشوربة) مرتين لتسخينه! ولم يكن في النهاية ساخنا!، والأكل لم يكن لذيذ أبداً، فمطعم لبناني لا يتقن خلط التبولة والفتوش أعتبره شخصياً مطعماً فاشلاً.

-11-

هذا الأسبوع ذهبت مع زوجتي العزيزة فيلم Legend of the Guardians: The Owls of Ga’Hoole وكان بتقينة الـ 3D حقاً ممتع وفيه الكثير من الأحداث التي تمكن كاتب القصّة من ربطها بواقعنا اليومي ..

-12-

نبارك لأخينا وحبيب الشعب ميثم دشتي قبوله في دورة المطافي وشد الحيل يا ميثم، ترى ناطرينك تتخرّج.

-12-

أحونا هادي بن نخي، مع طاقم من الشباب المخلصين يعدّون لإطلاق فيديو كليب تم تصويره في مشهد الإمام الرضا عليه السلام، في ذكرى مولده، نترقّب ويعطيكم العافية شباب. وطبعاً هذي التجربة اليديدة لهادي في الإخراج، وقد يكون إخراج هذا العمل هوَ الذي يطلق هادي بالساحة الإعلامية بقوّة، ونسأل من الله له التوفيق مع أصدقائه، مع العلم بأن صديقنا المدّون عبداللطيف الذي ذكرته لكم هوَ من كتب كلمات القصيدة المُصوّره للسيّد علي الموسوي بعنوان (أمنية).

××

إن شاء الله في السبت القادم أعود لكم مع المقتطفات ..

نُشرت بواسطة حسين مكي المتروك

مُجرّد إنسان، كاتب وروائي ومدّون ومُصمم غرافيكس، ومُهتم بآخر أخبار التكنولوجيا وكرة القدم، ومُهتم بالشأن الشبابي وسبل تطويره

‏4 رأي حول “متفرقات”

  1. zaman يقول:

    مُوجزُ مُتفرقَاتٍ رَائِع.
    استمتعتُ بِه حقيقتَن . . 🙂

  2. حسن يقول:

    أهلاً بالعزيز بوعلي ..
    الله يعطيك العافية ..

    موفق صديقي

  3. nada Khomeini يقول:

    موفق أينما تكون ..
    ننتظر جديدك..

  4. Fatma Habib يقول:

    السلام عليكم ….
    رائعة المقالة جدا
    والفلم حقا كان رائعا وملهم فلقد احببته جدا
    بانتظار ابداعاتك ….

ضع تعقيباً ..